أبرمت شركة "مدينة بيس"، شراكة مع "Google Maps"، ستمكن البيضاويين من تتبع توقيت ومسار وتواتر رحلاتهم على حافلات الشركة عبر الأنترنيت، وذلك تجنبا لحزمة المشاكل التي ترتبط باستعمال أسطول الشركة منذ 2003.

وفي محاولة للتخفيف من المشاكل التي تعترض مستعملي حافلاتها، التجأت "نقل المدينة" إلى محرك "غوغل" للاستعانة بخرائطه التي جرى تضمينها كل المعطيات اللازمة والمتعلقة بتوقيت الحافلات وتواترها ووفرتها إضافة إلى أسعار كل الخطوط والمواقع الجغرافية الدقيقة لمواقف الحافلات.

ورغم المشاكل اليومية التي ترتبط بحركية التنقل في مدينة كالدار البيضاء، فإن "مدينة بيس"، التي تنقل حافلاتها يوميا أزيد من 500 ألف راكب، ارتأت الاحتفاء بهذه المبادرة مشيرة إلى أنها سابقة في المغرب وشمال إفريقيا، تندرج ضمن مشروع المدن الذكية.

وتعكف "نقل المدينة" التي تدبر قطاع النقل الحضري في العاصمة الاقتصادية لمدة تنيف عن 13 عاما، بتجديد كل مواقف الحافلات قصد تحيينها وتزويدها بكل المعلومات المفيدة المتعلقة بالمواقع الجغرافية لمسار الخطوط والمراسلات إضافة إلى مواقع المحطات.

ووفق الشركة، فإن شراكتها مع خرائط محرك البحث العالمي جوجل Google Maps أفضت إلى نجاح كل التجارب اللازمة والمطلوبة من المحرك العالمي في إطار المشروع الذي انطلق منذ عدة أشهر.