بديل ــ الرباط

أدانت "النقابة الوطنية للصحافة المغربية"، التي يترأسها القيادي في حزب "الاستقلال"، عبد الله البقالي، ما أسمته "مزاعم تتهم صحافيين مغاربة بالعمالة، وتهدف لتشويههم"، من قبل الحساب المستعار في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، المسمى "كريس كولمان24". 

وفي بيان لها، وجهت النقابة إدانتها صوب، الصحافة الجزائرية، التي قالت أنها تهدف إلى "تشويه صورة وسمعة الصحافيين المغاربة، عوض التعبير عن التضامن معهم، تجاه حملة معادية للمغرب، تقوم بعمل لا أخلاقي، تعاقب عليه كل قوانين العالم، وهو التجسس وقرصنة رسائل إلكترونية، علما أن هذا بدوره غير مؤكد ويظل مجرد ادعاء لم يتبث".

واكتفت النقابة في بيانها، بـ"تحليل الفرق بين كريس كولمان، وموقع وكيليكس الأمريكي"، موضحة أن "تسمية ويكيليكس، التي أطلقتها خاصة الصحف الجزائرية، على ما ينشر في موقع تويتر من طرف الجهة، التي لم تكشف عن هويتها، غير صائبة بالمرة، لأن المسؤولين عن موقع ويكيليكس، معروفون، و لم يختفوا وراء أية هوية مجهولة".

وأوضحت النقابة، أن "المتصفح لحساب كريس كولمان بتويتر سيلاحظ حجم الحقد و الكراهية، التي يطفح بها ضد المغاربة و المغرب و وحدته الترابية ورموزه، و الأسلوب اللاأخلاقي المستعمل في التعليقات والصور المنشورة"، مما "يؤكد أن الجهة التي تروج هذه المزاعم، معادية للمغرب، وتهدف الإساءة لبلادنا، من طرف قوة معادية"٬ حسب تعبير بيان النقابة.