أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة، أن الطقس سيكون حارا ابتداء من يوم الثلاثاء وإلى غاية الخميس بالعديد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية أن درجات الحرارة ستعرف ارتفاعا ملموسا، من الثلاثاء إلى الخميس، نتيجة تمركز تيارات قادمة من الجنوب الشرقي للمملكة، بكل من سهول تادلة وسوس والحوز والرحامنة وتانسيفت ووسط سوس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسايس والشرق ووسط الغرب واللوكوس والجنوب والجنوب الشرقي.

وأشارت المديرية في نشرتها إلى أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 38 و42 درجة، في كل من سطات وخريبكة والفقيه بن صالح وبن سليمان وبني ملال، وأزيلال، وخنيفرة وقلعة السراغنة والرحامنة ومراكش ووزان وشفشاون وفاس ومكناس ومولاي يعقوب وتاونات وسيدي قاسم وسيدي سليمان والقنيطرة والخميسات وتارودانت وتازة وزاكورة والراشيدية وآسا الزاك والسمارة ووادي الذهب وأوسرد.

كما ستتراوح درجات الحرارة ما بين 35 و38 درجة في كل من وجدة وتاوريرت وجرادة وفكيك وبولمان وجرسيف وتازة وصفرو والحاجب وبرشيد، وسيدي بنور واليوسفية.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، ارتفاع درجات الحرارة في كافة أرجاء البلاد مع طقس حار بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الوسطى، مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية الخفيفة والمحلية.