ينتظر أن يعرف المغرب موجة حرارة من الاربعاء الى الأحد تشمل مناطق واسعة من التراب الوطني بدرجات حرارة قد تصل 48 درجة في بعض المناطق، مع توقع استمرارها الأسبوع المقبل في معظم أنحاء المملكة.

وأفادت مديرية الأرصاد الوطنية في نشرة خاصة بأن درجات الحرارة قد تتراوح اليوم الأربعاء بين 45 و48 درجة في اقاليم الرشيدية، زكورة، أسا الزاك، السمارة، طاطا، بوجدور، كلميم، طانطان، أوسرد ووادي الذهب.

وستسجل أقاليم تارودانت، سيدي إفني، تيزنيت، الصويرة، ورزازات، بني ملال، الفقيه بنصالح، سطات، خريبكة، خنيفرة، قلعة السراغنة، مراكش، الرحامنة، فكيك، بولمان وتاونات، خلال ذات الفترة، درجات حرارة تتراوح بين 40 و 44 درجة، حسب نفس المصدر. وخلال يومي الخميس والجمعة، ستتراوح درجات الحرارة بين 45 و 48 درجة في أقاليم الرشيدية، زكورة، أسا الزاك، السمارة، طاطا، بوجدور، كلميم، طانطان، أوسرد، وادي الذهب، تارودانت، الفقيه بنصالح، سطات، خريبكة، قلعة السراغنة، بني ملال، مراكش والرحامنة.

ومن جهة أخرى، توقع المصدر أن تسجل أقاليم العرائش، ورزازات، شفشفاون، سيدي قاسم، سيدي سليمان، تاونات، مولاي يعقوب، فاس، مكناس، الحاجب، صفرو، تازة، الخميسات، بن سليمان، خنيفرة، إفران، بولمان، فكيك، الحوز، الصويرة، ورزازات، اليوسفية، سيدي بنور، برشيد، الصخيرات، الرباط، تيزنيت وسيدي إفني درجات حرارة تتراوح بين 40 و 44 درجة.

من جهتها، ستسجل أقاليم الرشيدية، زكورة، أسا الزاك، السمارة، طاطا، بوجدور (شرق)، كلميم (شرق)، طانطان (شرق)، أوسرد (شرق)، ووادي الذهب، يومي السبت والأحد، درجات حرارة بين 45 و 48، بينما تتراوح ما بين 40 و 44 في أقاليم الفقيه بنصالح، بني ملال، مراكش، الحوز، قلعة السراغنة، تاونات، فاس، سيدي قاسم، ورزازات، خنيفرة، مكناس ومولاي يعقوب.