حذرت مديرية الأرصاد الجوية، في نشرة خاصة من أمطار عاصفية محلية قوية من المتوقع أن تضرب بعض المناطق والجهات من المغرب حتى العاشرة من مساء يوم الأحد 9 غشت.

وأكدت المديرية أن التهاطلات المتوقعة ستهم كلا من خنيفرة وأزيلال وبني ملال وشيشاوة والحوز وإفران وبولمان، زيادة على تارودانت ومراكش والصويرة واشتوكة آيت بها، إضافة لأقاليم تازة وجرسيف والسمارة.

وتوقعت المديرية بالنسبة ليوم الإثنين 10 غشت، تشكل سحب غير مستقرة قد تعطي زخات مطرية وعواصف رعدية متفرقة بعد الزوال والليل بالأقاليم الجنوبية، وسوس ومرتفعات الأطلس وشرق سايس والحوز والريف وشرق البلاد، في حين تظل الأجواء قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و19 درجة بالمرتفعات وما بين 20 و24 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 24 و29 درجة بالسهول الداخلية وكذلك الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية. وستعرف درجات الحرارة العليا ارتفاعا بشمال الأقاليم الجنوبية وسوس والجنوب الشرقي وسهول تادلة والرحامنة حيث ستتراوح بين 42 و45 درجة، ولن تعرف تغييرا مهما في باقي مناطق المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في البحر الأبيض المتوسط وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز وشمال العرائش وهائجا ما بين العرائش والدار البيضاء وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الدار البيضاء ولكويرة.