بديل - متابعة

أفادت المديرية الوطنية للأرصاد الجوية في نشرة خاصة اليوم الاثنين بأن أمطارا عاصفية قوية ستهم عدة أقاليم وخصوصا بشمال المملكة.

فيما ستسجل تساقطات ثلجية مهمة على المرتفعات وبعض مناطق الشمال والوسط وذلك ابتداء من غد الثلاثاء.

وتوقعت النشرة الخاصة أن تسجل في الفترة ما بين التاسعة صباحا من يوم غد الثلاثاء ومنتصف ليل الخميس المقبل تساقطات يتراوح حجمها التراكمي على مدى الأيام الثلاثة ،ما بين 150 و200 ملم، بكل من تطوان والفنيدق وفحص أنجرة وواد لاو والشاون، وما بين 70 و120 ملم بكل من الحسيمة ودريوش والناظور.

كما يتوقع أن تهم أمطار يتراوح حجمها التراكمي ما بين 50 و90 ملم كلا من تازة وجرسيف وبولمان وميدلت وتنغير وورزازات والرشيدية وزاكورة، وذلك خلال الفترة الممتدة من التاسعة ليلا غدا الثلاثاء إلى منتصف ليل الخميس المقبل.

وحسب المصدر نفسه، ستهب رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 60 و80 كلم في الساعة غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء على أقاليم ورزازات والرشيدية وفكيك والحوز وأزيلال وتنغير وميدلت والمضيق وسواحل أقاليم شتوكة آيت باها وتزنيت وسيدي إفني وكلميم وطانطان وطرفاية.

وتتوقع المديرية الوطنية للأرصاد الجوية أيضا تساقطات ثلجية مهمة ابتداء من غد الثلاثاء وإلى غاية الجمعة المقبل مع أجواء باردة بمرتفعات الحسيمة وتازة والشاون وإفران وصفرو وخنيفرة وأزيلال وميدلت وبولمان وتنغير والحوز والرشيدية وورزازات وبوعرفة وهضاب فكيك.