أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية في نشرة خاصة أنه من المتوقع أن تشهد العديد من مناطق المملكة أمطارا عاصفية محليا قوية ومصحوبة أحيانا بالبرد، وذلك ابتداء من الجمعة 22 ماي إلى غاية الأحد 24 ماي.

وحسب مديرية الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن تتراوح نسبة هذه التساقطات، ابتداء من اليوم الجمعة على الساعة الواحدة زوالا إلى الساعة الثانية عشرة ليلا، ما بين 20 و 30 مليمتر (حسب المناطق)، وذلك بكل من أقاليم بني ملال وأزيلال، والحوز، وخنيفرة، وإفران، وميدلت وبولمان- ميسور.

وأضاف ذات المصدر أن هذه النشرة الإنذارية ستهم أيضا، ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا إلى الساعة السادسة مساء من يوم السبت، أقاليم وزان، وتازة، وصفرو، والحاجب، وبولمان-ميسور، وميدلت، وإفران، وجرسيف، وتاوريرت، وبركان، وخنيفرة، والناظور والدريوش، وذلك بمعدل تساقطات سيتراوح ما بين 40 و 70 مليمتر.

وأشار المصدر إلى أن هذه الأمطار العاصفية ستهم أيضا أقاليم تاونات وبني ملال وأزيلال والحوز والحسيمة وفاس ومولاي يعقوب وتنغير ووجدة وشمال الراشيدية، حيث من المتوقع أن يتراوح معدل التساقطات ما بين 20 و 40 مليمتر.

وأوضح ذات المصدر أن هذه النشرة الإنذارية ستهم كذلك أقاليم الدريوش والناظور وبركان وجرسيف واجرادة ووجدة والحسيمة، وذلك خلال الفترة ما بين السادسة صباحا إلى السادسة مساء من يوم بعد غد الأحد، حيث من المتوقع أن تتراوح نسبة التساقطات ما بين 30 و 40 مليمتر.