تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، نزول أمطار وزخات رعدية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وسهولهما الغربية، إضافة إلى مناطق الشرق والسايس، فضلا عن سقوط أمطار متفرقة محليا فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية، وسوس، وشرق الواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي الوسطى.

ويرتقب أن تكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح قوية نوعا ما، من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه عموما بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 1 و5 درجات بالمرتفعات، وما بين 8 و12 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 13 و19 درجة بباقي الجهات الأخرى، في حين ستعرف درجات الحرارة العليا انخفاضا بصفة ملموسة خصوصا شمال البلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وقوي الهيجان بين طنجة والرباط ليصبح هائجا في المساء، وقوي الهيجان بين الرباط وطانطان ليصبح محليا قوي الهيجان إلى جد هائج خلال الليل بين كاب غير وطانطان، وهائجا إلى قوي الهيجان بين طانطان وطرفاية، وهائجا بالجنوب.