بديل ـ الرباط

علم "بديل" من مصادر مطلعة أن رئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي نزار بركة، يعتزم تعيين الكاتب العام المقال، مؤخرا، من وزارة التشغيل ميمون بنطالب، في موقع حساس داخل المجلس الإقتصادي والإجتماعي.

وقالت المصادر إن  بركة كثف لقاءاته مؤخرا بشكل كبير مع بنطالب، وأن مسألة تعيينه باتت مسألة وقت ليس إلا.

ونسبة إلى نفس المصادر فإن بنطالب لجأ إلى بركة، بعد لفظه من طرف شباط، مشيرة المصادر إلى أن بنطالب سعى جاهدا لإيجاد صيغة لعودته لحضن حزب "الإستقلال" ولكن شباط لم يسامحه على دعمه لتيار "بلاهوادة".

وكان عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والتكوين المهني، قد أعفى يوم الأربعاء 2 يوليوز، الأخير الكاتب العام لوزارته، ميمون بنطالب، وتباينت الأراء حول أسباب إقالته بين من رجح  اتهامه من طرف مهندسة تعمل بالوزارة بالتحرش الجنسي بها، هو سبب الإقالة، وبين من رجح أن الوزير المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية يريد التخلص من بقايا حزب الاستقلال بالوزارة، في اطار استقطاب كاتب عام جديد قد يكون مقرب من الوزير ومن حزبه، كما فعل وزير الصحة الوردي الذي أقال بدوره في وقت سابق الكاتب العام المحسوب على حزب الاستقلال.

وكان عباس الفاسي، وهو وزير للتشغيل، قد جلب بنطالب إلى الوزارة من "التكوين المهني" وعينه كمفتش عام بها، قبل أن يعينه الاتحادي جمال أغماني كاتبا عاما، ثم زكاه الوزير السابق عبد الواحد سهيل.