بديل - صلاح الدين عابر

نشر موقع جماعة الإخوان وموقع حزب ‫‏الحرية والعدالة «المنحل»، الإثنين إن مكتب الرئيس المعزول محمد مرسي، أرسل برقية تهنئة إلى الرئيس التركي الجديد رجب طيب أردوغان، بمناسبة انتخابه رئيسا لتركيا، بحسب قولهم.

وقال موقعا الجماعة والحزب اللذان ينتمي لهما مرسي، في صدر صفحتهما الرئيسية، إن «مكتب الرئيس الدكتور محمد مرسي أرسل تهنئة للرئيس رجب طيب أردوغان بمناسبة فوزه في ‫الانتخابات الرئاسية»، داعيا «بدوام التوفيق».

و وفقا لمصادر جريدة المصري اليوم من  داخل جماعة الإخوان المسلمين إن قيادات الجماعة المقيمين في قطر والخارج وقيادات في التنظيم الدولي والتحالف الوطني لدعم الشرعية بدأوا يتدفقون على تركيا للمشاركة في احتفالات فوز رجب طيب أردوغان برئاسة تركيا.

وأضافت المصادر أن فوز «أرودغان» أخرج الجماعة من حالة يأس وإحباط وقعت فيها بعد تراجع الحراك الثوري في الشارع في الفترة الاخيرة، كما أزاح مخاوف سيطرت على قيادات الجماعة من حدوث ضغوط خليجية على قطر لطردهم من اراضيها، كاشفة أن قيادات في الجماعة بدأت اتخاذ خطوات سريعة للإقامة نهائيا في تركيا بدلا من قطر وفي مقدمتهم الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين.

وأشارت المصادر إلى أن قيادات الجماعة تعتبر تركيا الوطن البديل لها خلال المرحلة المقبلة خاصة، وأن عدد من قيادات الجماعة يقيمون بالفعل في تركيا، وفي مقدمتهم الدكتور عمرو دراج ورجل الأعمال حسن مالك، لافتة إلى أن الجماعة حصلت على وعود تركية باستمرار دعم قضية الإخوان المسلمين دوليا.