بديل ـــ أحمد عبيد

توصل "بديل" بشكاية قضائية، بعثها مواطن مغربي مقيم بالعيون، يدعى "محمد بنحبيب"، إلى الديوان الملكي، بالرباط، يشتكي فيها "اعتداء ضابط أمن بالمدينة، (ب.ق)، رفقة أبنائه وزوجته، مع السب والشتم من قبل زوجته".

الشكاية المؤرخة، بيوم الخميس 11 دجنبر /كانون الأول المنصرم، توصل بها "بديل" من مصادر حقوقية، يزعم فيها المواطن المغربي، محمد بلحبيب، أنه قد تعرض لـ"وابل من السب والشتم" من طرف زوجة وأبناء ضابط الأمن، موضوع الشكاية، وذكر "تطاول يد الضابط عليه بالاعتداء باللكم على مستوى الوجه والرفس والسب الحاط من الكرامة".

ولم يذكر في شكايته، "أسباب وخلفيات الاعتداء من قبل ضابط الأمن رفقة أسرته".

وأضاف المشتكي، حسب المنسوب إليه في شكايته،" أن ضابط الأمن، بعث عدد من رجال الشرطة الى منزله، أثناء غيابه، وحاولوا سب زوجته الحامل، مما أدى بها الى الدخول في حالة اغماء".

واسترسل المشتكي في شكايته، بالقول :" يوم الثلاثاء 23 دجنبر (كانون الأول) 2014 وعلى الساعة 22:40 ليلا كنت متوجها الى منزلي بعد الانتهاء من العمل داخل المقهى، وحيثما بدأت الصعود على الدرج اقتربت من منزلي لأفاجأ باحد ابنائه وهو يهم بالنزول من خلفي بينما خرج الاخر في مواجهتي، فبدأ بضربي بكلتا يديه اما الاإن الآخر والذي كان خلفي كان يضربني في شبه اعتداء شنيع تعرضت له على حين غرة مني، ليخرج والده بوشعيب قريب وفي يديه عضا كبيرة جدا فانهال علي بكل قوته على مستوى رأسي الشيء الذي اإى الى جرح غائر على مستوى رأسي".