تقدم سكان بدائرة تارميلات التابعة لجماعة والماس إقليم الخميسات، برسالة إلى وزير الداخلية محمد حصاد، من أجل التدخل العاجل لاتخاذ الإجراءات المسطرية والقانونية ضد (ش.م) ومنعه من الترشح للانتخابات الجماعية والجهوية المقررة في الرابع من شهر شتنبر المقبل.

وقالت يومية "الأخبار"، التي أوردت الخبر في عدد الثلاثاء 25 غشت إن السكان تقدموا في رسالة مذيلة بمائة وثمانية عشر توقيعا، بتارميلات بوالماس، إلى وزير الداخلية بتعرض على الترشيح ضد المسمى (ش.م) بناء على قبول ملف ترشيحه باسم حزب "الأصالة والمعاصرة" من قبل السلطات المحلية المعنية، بالرغم مما أسموه تعرضه للعزل وقضائه لعقوبة حبسية نافذة من سنة ونصف وأدائه غرامة مالية.

وأثار الموقعون انتباه وزير الداخلية إلى أن المطعون في ترشيحه تقدم بالدائرة الانتخابية 14 بجماعة والماس رغم سوابقه القضائية المذكورة، بموجب قرار صادر عن غرفة الجنايات بسلا سابقا.

وأشارت الرسالة المرفوعة إلى الوزير حصاد إلى عدم توفر المطعون في ترشيحه على الشروط القانونية التي تسمح له بالترشح إلى الانتخابات الجماعية والجهوية التي دخلت حملتها يومها الرابع، خصوصا في ظل عدم مبادرته إلى التقدم لدى الجهات القضائية المعنية بطلب رد الاعتبار.