شهد محيط جامعة ظهر المهراز بفاس، مواجهات عنيفة اندلعت بعد ظهر الخميس 21 ماي الجاري، بين عدد من الطلبة ورجال الأمن، مما أدى إلى إصابات متفاوتة في صفوف الجانبين، واعتقال 7 طلبة، إضافة إلى خسائر مادية جسيمة.

وأكدت مصادر طلابية من عين المكان، أن المواجهات اندلعت بعد مسيرة احتجاجية نظمها الطلبة في اتجاه محكمة الإستئناف للتنديد باعتقال رفاقهم، وللمطالبة بإطلاق سراحهم، الذين تجري محاكمتهم في تلك اللحظات.

وتضيف ذات المصادر، خلال حديثها لـ"بديل"، أن العناصر الأمنية تدخلت لتفريق الطلبة قرب قنطرة "الليدو"، المحادية للمحكمة الإبتدائية، حيث تبادل الطرفان تبادل الرشق بالحجارة، فظلا عن تسجيل مطاردات أفضت إلى اعتقال خمس طلبة و طالبتين.

واشارت المصادر أن أعمال العنف، خلفت خسائر جسيمة، إثر تكسير واجهات عدد من المحلات التجارية وزجاج السيارات المركونة على قارعة الطريق.

وتعرف جامعة ظهر المهراز بفاس، منذ مطلع هذا الموسم الجامعي، أجواء مشحونة بين الفينة والأخرى، ومواجهات بين الطلبة وعناصر الأمن، تُسفر في الغالب عن سقوط إصابات واعتقالات.

إصابات ظهر المهراز7 إصابات ظهر المهراز5 إصابات ظهر المهراز4 إصابات ظهر المهراز إصابات ظهر المهراز1 إصابات ظهر المهراز2 إصابات ظهر المهراز3