"علاش جينا واحتجينا..المهدوي ظلموه لينا"، "يا بديل رتاح رتاح..سنواصل الكفاح"،"هذا مغرب الله كريم.. لا حرية لا تعبير"، بهذه الشعارات وغيرها صدحت حناجر المحتجين في الوقفة التي دعت إليها "اللجنة الوطنية لمساندة الصحفي حميد المهدوي"، مساء الأحد 10 ماي الجاري، من أمام قبة البرلمان بالرباط.

وعرفت الوقفة حضور العديد من الوجوه الجمعوية والحقوقية المغربية أبرزها؛ الناشط الحقوقي والنقابي عبد الحميد أمين، خديجة الرياضي، عبد الرزاق الإدريسي، عبد الإله الخضري رئيس المركز المغربي لحقوق االإنسان، ورئيس فرعه بالخميسات، حسن اليوسفي، فضلا عن حضور  الزميل حميد المهدوي، رئيس تحرير موقع "بديل.أنفو"، وهيئة تحريره، إضافة إلى القاضي محمد عنبر، وعدد من النشطاء الجمعويين والمواطنين.

وتخللت الوقفة، كلمة ألقاها الزميل المهدوي، فَصَّل فيها خلفيات وحقيقة المتابعات الكثيرة التي يواجهها، كما عبر خلال الكلمة، عن امتعاضه من انتقائه لوحده من بين عشرات المواقع والمنابر الإعلامية التي نشرت الأخبار التي هي موضوع المتابعات، مُطالبا بضمان شروط المحاكمة العادلة، في كل الملفات والقضايا المعروضة على القضاء ضده، مستنكرا في الآن ذاته كل أشكال المضايقات والإستفزازات التي تلاحقه في عمله.

من جهته، ندد عبد الحميد أمين، في كلمة ألقاها باسم "الجمعية المغربية لحقوق الإنسان"، (ندد) بما أسماه "الأساليب المخزنية"، التي تنهجها بعض أجهزة الدولة ضد موقع "بديل.أنفو"، من أجل "إخراسه وإقبار صوته"، كما أعلن أمين، عن تضامن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان مع الزميل المهدوي، في محنته، مع مسلسل المتابعات التي تُحاك ضده.

وفي سياق آخر، أكد حسن اليوسفي منسق اللجنة، على أن الأخيرة ستُنظم ندوة صحفية يوم الجمعة 15 ماي الجاري، من أجل التعريف بقضية الزميل المهدوي، و كشف جميع الملفات التي يُتابع من أجلها، وإشهارها للرأي العام المغربي والدولي، كما أعن اليوسفي خلال كلمته؛ أن اللجنة  "ستكشف عن برنامج اللقاءات الجهوية و الإقليمية، بمختلف ربوع المملكة للتعريف بقضية الصحفي حميد المهدوي، و التي اصبحت اليوم قضية كل المغاربة''.

وقفة تضامنية مع بديل (30) (Copier)

وقفة تضامنية مع بديل (28) (Copier)

وقفة تضامنية مع بديل (27) (Copier)

وقفة تضامنية مع بديل (26) (Copier)

وقفة تضامنية مع بديل (25) (Copier)

وقفة تضامنية مع بديل (17) (Copier)

وقفة تضامنية مع بديل (19) (Copier)

وقفة تضامنية مع بديل (20) (Copier)

وقفة تضامنية مع بديل (22) (Copier)

وقفة تضامنية مع بديل (23) (Copier)

وقفة تضامنية مع بديل (10) (Copier)

وقفة تضامنية مع بديل (12) (Copier)

 

وقفة تضامنية مع بديل (13) (Copier)

وقفة تضامنية مع بديل (14) (Copier)

وقفة تضامنية مع بديل (16) (Copier)

وقفة تضامنية مع بديل (4) (Copier)

وقفة تضامنية مع بديل (5) (Copier)

وقفة تضامنية مع بديل (6) (Copier)

وقفة تضامنية مع بديل (7) (Copier)

وقفة تضامنية مع بديل (9) (Copier)

وقفة تضامنية مع بديل (3) (Copier)