بديل ــ الرباط

أوضحت إدارة محطة الدار البيضاء الميناء، أن سبب "غزو" مياه الأمطار لبهو المحطة خلال التساقطات المطرية الأخيرة، هو انسداد إحدى مجاري صرف المياه بريش وفضلات النوارس التي تحط على سقف المحطة الموجودة على مقربة من ميناء الدار البيضاء.

وأضافت الإدارة في بيان توصل ''بديل'' بنسخة منه، أن انسداد أحد المجاري جعل المياه التي ارتفع منسوبها في ظرف وجيز بسبب قوة التساقطات، لتتدفق بشدة عبر المجاري المخصصة للتصريف

وعلاقة بهذا، يضيف البيان، فقد قامت الشركة المكلفة بالتنظيف والتي تقوم بدوريات منتظمة على مستوى سقف البناية من فتح المجاري وتنظيفها من الشوائب والتأكد من الصرف العادي للمياه.

وأورد البيان أيضا، أن هذا التسرب كان عرضيا وخفيفا وتمت السيطرة عليه في وقت وجيز وبطريقة بسيطة، مشيرا بأن محطة الدار البيضاء الميناء قد تم تصميم سقفها بهيكل حديدي يعتمد عل 40 عمودا، تتخللها نوافذ سقفية "سكيدوم" توفر إنارة طبيعية وناعمة للبهو، مجهزة بمجاري لتسهيل صرف مياه الأمطار.

وكان شريط فيديو تداوله مغاربة على مواقع التواصل الإجتماعي، يُظهر يُظهر تسرب مياه الأمطار من سقف مُنشأة محطة القطار "الدار البيضاء الميناء"، التي دشنها الملك محمد السادس قبيل أشهر، بعد أن صُرف مبلغ 40 مليار سنتيم لإنشائها.