عبرت "التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة" عن "تنديدها الشديد بالتدخل الأمني ضد وقفتها السلمية والحضارية"، محذرة "السلطات المعنية من الدفع عبر مقاربتها الأمنية إلى تهديد السلم الاجتماعي بمدينة العيون".

معطلو العيون4معطلو العيون2

وأكد ذات التنظيم، عبر بيان له توصل "بديل" بنسخة منه، أن "السلطات الأمنية تدخلت باستعمال القوة لتفريق وقفة احتجاجية سلمية نظمتها يوم الخميس 03 دجنبر، ابتداء من الساعة الخامسة بعد الزوال في إطار معركة الكرامة التي فجرتها منذ أكثر من أسبوع تحت شعار: لن يكلفنا النضال أكثر مما كلفنا الصمت"، مما أسفر عن مجموعة من الإصابات المتفاوتة الخطورة في حق أعضاء التنسيقية ".

معطلو العيون5معطلو العيون

وأضاف ذات البيان، " أن التنسيقية استهلت وقفتها بحرق نسخ من شهادات الماستر الحاصلين عليها تعبيرا عن امتعاضهم من استهتار الدولة المغربية الفاضح بقيمتها العلمية والإمعان في إدارة الظهر لمطالبهم العادلة والمشروعة".

معطلو العيون1

كما تخللت ذات الوقفة، حسب نفس البيان، " ترديد شعارات تندد باستمرار سياسة المماطلة والتسويف التي نهجتها السلطات المعنية منذ الإعلان عن الشروع في التحضير لإدماج 500 معطل في شركة فوسبوكراع مجددة تحذيرها من مغبة إقصائها من العملية".