بديل ــ الرباط

وجه المستشار الجماعي بالجماعة القروية دار بلعامري، وعضو المجلس الإقليمي لسيدي سليمان، زكرياء الرزوقي، الذي يحمل الجنسية الفرنسية رسالة إلى الملك محمد السادس في عنوان إقامته بقصر بيتز عن طريق البريد وسلم نسخة منها بشكل مباشر إلى المسؤولين الأمنيين المتواجدين بمقر إقامته حاليا في فرنسا.

الرسالة التي توصل الموقع بنسخة منها، يطلب من خلالها زكرياء الرزوقي، لقاء الملك من أجل وضعه في صورة الأوضاع بإقليم سيدي سليمان بعد أن يئس من توجيه الكثير من الشكايات إلى عدد من المسؤولين في القطاعات الوزارية وإلى الديوان الملكي بخصوص عدد من" الاختلالات " التي يتخبط فيها الإقليم بسبب "سوء التدبير" وتفشي مظاهر "الفساد"، حسب ما تورده الرسالة.

وقال الرزوقي في تصريح للموقع: "إن إقليم سيدي سليمان يعد من الأقاليم التي أخد منها الفساد أكثر مما أخدته التنمية نتيجة نفاد وتغول بعض الأطراف السياسية المسنودة من قبل مسؤولين بالإدارة الترابية على رأسهم عامل إقليم سيدي سليمان الحسن أمزال والوالي عبد اللطيف بنشريفة المدير العام للجماعات المحلية والوالي السابق لجهة الغرب الشراردة بني احسن".

وسبق للعضو زكرياء الرزوقي أن وجه اتهامات كبرى في برنامج حواري بقناة مغرب تيفي لمسؤولي وزارة الداخلية بـ"خدمة أجندة سياسية معينة في إقليم سيدي سليمان والتستر على عدد من الاختلالات التي يشهدها الإقليم على المستوى الاجتماعي والتنموي والسياسي".

كما سبق له تحميل عامل الإقليم مسؤولية ما اسماه "تبديد المال العام" في مشاريع ترفيهية ليست من أولويات ساكنة الإقليم التي تعاني من الحرمان والفقر والهشاشة والإقصاء الاجتماعي في الوسطين الحضري والقروي.