بديل ـ البطولة

أكدت صحيفة الهداف الجزائرية أن أمادو دياكيتي عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي قال في تصريحات صحفية أن بطولة كأس أمم إفريقيا ستقام في موعدها مطلع السنة المقبلة.

وأضاف دياكيتي أن الاتحاد الإفريقي وجد من سيستضيف الكان بدل المغرب، لكنه رفض ذكر اسم الدولة التي ستنال شرف تنظيم البطولة القارية.

وبحسب صحيفة الهداف الجزائرية فدياكيتي تفاجأ لطلب المغرب بتأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا بسب الخوف من تفشي فيروس إيبولا وهو الشيء الذي لم يقنع أعضاء الكونفدرالية الإفريقية و كذا الرئيس عيسى حياتو، مع العلم أن أعضاء المكتب التنفيذي كانوا يعتقدون أن المغرب سيتراجع في مراسلته اليوم بعد المهلة التي أعطيت لمسؤوليه.

وأشارت صحيفة الهداف الجزائرية أن الدولتين الأقرب إلى تنظيم كأس أمم إفريقيا هما نيجيريا و أنغولا حيث سيتم الإعلان عن القرار النهائي للكاف خلال الاجتماع الذي سيعقده أعضاء المكتب التنفيذي يوم الثلاثاء المقبل بالقاهرة.

وفي حال تم إسناد تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا لإحدى هذه الدول فإن المغرب سيتعرض كما أشارت له "البطولة" في وقت سابقة إلى عقوبات قاسية من الكاف.

ويذكر أن الاتحاد الإفريقي كان قد رفض طلب المغرب بتأجيل كأس إفريقيا للأمم بسبب وباء الإيبولا، و قد منح المسؤولين المغاربة مهلة خمسة أيام للرد النهائي، و هو ما قامت به الحكومة المغربية في مراسلتها للكاف، حيث واصل المسؤولون المغاربة تشبتهم بطلب التأجيل.