بديل- عن كووورة

حرص الأرجنتيني جيراردو مارتينو المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني على الدفاع عن لاعبي فريقه رغم خروجه من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الهزيمة التي تلقاها فريقه مساء أمس الأربعاء أمام فريق أتليتكو مدريد بهدف نظيف في مباراة الإياب لدور الثمانية للبطولة.

وقال مارتينو " لقد لعبنا بطريقة هجومية وهو ما اعتدنا على فعله طوال العشر سنوات الأخيرة".

ودافع مارتينو عن طريقة لعب فريقه قائلا " برشلونة يلعب بطريقة هجومية وهو ما اعتاد أن يفعله طوال العشر السنوات الأخير، هذه الطريقة أثبتت نجاحها بشكل كبير، طريقة لعبنا تختلف عن طريقة لعب أتليتكو مدريد".

وأكد المدير الفني الأرجنتيني أن فريق أتليتكو كان متفوقا في العشرين دقيقة الأولى من المباراة "في البداية كان اللعب يسير بالطريقة التي تروق لفريق أتليتكو مدريد، كرات طولية، هجمات مرتدة للوصول إلى المرمى، لم نكن متخاذلين ولكننا لم نتمكن من أن نحافظ على انتقال الكرة بين أقدامنا لأربع أو خمس مرات متصلة، كنا نأمل في أن نتمكن من التحكم بشكل أفضل في الكرة ولكننا لم نستطيع".

ورد مارتينوا على سؤال لماذا لم يتمكن برشلونة من الفوز على أتليتكو مدريد ولو لمرة واحد خلال الخمسة مباريات التي جمعت الفريقين هذا الموسم؟ قائلا "كل اللقاءات كانت تسير بنفس الطريقة، لم يكن هناك أي تغير في طريقة اللعب، الفارق الوحيد هذه المرة أن هناك فريقا فائزا، لا أتوقع تغيرا كبيرا في شكل اللقاء المرتقب بين الفريقين في نهاية الدوري إلا إذا تمكنا من أن نكون أول من يسجل أهدافا في اللقاء".

ولم يلق مارتينو باللوم على نجم فريقه ومواطنه ليونيل ميسي الذي ظهر تائها على أرضية ملعب فيسينتي كالديرون " لم يعجبني الاعتماد على ميسي في كل الكرات ولهذا كان هناك دور لفابريجاس للمشاركة كلاعب خط وسط مهاجم من الناحية اليمنى".

وأضاف " لقد سنحت فرصتين لميسي عندما حاول اختراق دفاعات المنافس من أحد اطراف الملعب ولكن لم يكن من الحكمة أن يتم الاعتماد عليه في كل الكرات أمام دفاعات أتليتكو، لم نؤسس خطتنا معتمدين فقط على ليو ولكن أشركنا فابريجاس حتي يتراجع إلى أطراف الملعب، ولكن وضع خطة جيدة شيء وأن يقوم فريق باللعب أفضل من منافسه شيء أخر".

وقال مارتينو ردا على سؤال أحد الصحفيين عما كان ينقص برشلونة في المباراة " من المستحيل أن يقوم برشلونة بانتهاج طريقة لعب أتليتكو مدريد والعكس صحيح، هما فريقان متعارضان يجمعان بين صفوفهما الكثير من اللاعبين الرائعين".

وتباينت تصريحات لاعبي برشلونة حول المباراة فقد قال أندريس إنيستا "كنا نعلم أن الإقصاء سيكون صعبا أمام فريق يعرف كيف يلعب جيدا، كل شخص له فكره التحليلي، ولكن في عالم كرة القدم أحيانا ما يلعب الفريق المنافس بشكل أفضل، لقد تفوقوا علينا في فترات حاسمة من عمر المباراة".

وقام أحد مراسلي شبكة تليفزيون "قنال بلوس" بسؤال نجم وسط الفريق الكتالوني إذا ما كان قد تفاجأ بتغيره في شوط المباراة الثاني.

وأجاب اللاعب قائلا " نعم لقد تفاجأت ولكن هذا هو قرار المدير الفني". وأضاف إنيستا " الفريق المنافس لم يكن أفضل من برشلونة، يجب مشاهدة المباراة عبر التليفزيون حتى يمكن الحكم إذا ما كانوا أفضل منا أم لا".

واختتم قائلا " لقد كدنا نسجل في أربع أو خمس مناسبات، لقد تمكنوا من استغلال تفوقهم في الدقائق الأولى، أعتقد أننا لعبنا بشكل هجومي وكنا نستحق التعادل، لقد أدينا بشكل جيد في مباراتي الذهاب والعودة".

و من جانبه فسر البرازيلي داني الفيش سبب الهزيمة حسب وجهة نظره الشخصية قائلا " لقد وقف الحظ بجانب أتليتكو، لقد فازوا على طريقتهم وأنا أهنئهم".