بديل ـ الرباط 

زوارنا الكرام، تتصفحون الآن مواد موقعكم "بديل"، وأغلب الظن أن عددا من الأسئلة تجتاح عقولكم: لماذا بديل؟ من أصحاب هذه التجربة؟ من مولها؟ من يقف وراءها؟ ما الفرق بينها وبين باقي التجارب الإعلامية الأخرى؟ وغيرها من الأسئلة التي لا يمكن أن نصفها إلا بالمشروعة، لذا لن نُنافقكم إذا لم نقل لكم إننا نسعى كي نكون بديلكم عن كل المواقع الزميلة، ولهذا اخترنا لموقعكم اسم "بديل".
أصحاب هذه التجربة جماعة من الشباب المغاربة، رأس مالهم الأكبر طموحهم الجامح في النجاح، وروح التعاون التي توحدهم، مع استنادهم على ثروة، عبارة عن خليط معرفي، تنصهر فيه معظم حقول المعرفة العلمية والأدبية.
أما موارد هذه التجربة، فيشهد الله، أن سنتيما واحدا لم يتلقاه أصحابها من أي جهة،رغم وجود عروض كثيرة، لكننا رفضنا، ليس لأننا لا نحب المال ولكن فقط لأننا نحبكم والمهنة أكثر من المال.
وطبعا ستتساءلون: ما هو الخط التحريري لموقعكم؟ نجيبكم بمنتهى الصراحة والمسؤولية: كل من يملك سلطة في هذا البلد سيكون تحت مجهر "بديل"، لن نهادن أحدا، ولن نساوم على قيم المهنة ورسالتها النبيلة، طبعا نحن مدركون لحجم الصعاب التي تنظرنا، فنحن واعون بهشاشة التوازنات، وأن الطريق ليست مفروشة بالورود، لكن لن نقبل أن نكون الحائط القصير، كما لن نقبل أن نلعب دورا ليس دورنا، نحن لسنا حزبا حتى نمارس السياسة، ولسنا تنظيما حتى نعارض جهة ما، نحن ببساطة شديدة، صحافيون مستقلون عن كل فاعل سياسي، اقتصادي، حقوقي، مدني.. في هذا البلد، مهمتنا نقل الأخبار بأمانة وحياد ودقة وموضوعية، مع تنوير الرأي العام حول كل القضايا الحيوية التي تشغل باله.