بديل ـــ الرباط

هاجمت "الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين"، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، مستنكرة ما أسمته "الأسلوب والطريقة غير المسبوقة التي اعتمدها الأخير، في التواصل مع الإعلاميين".

 الرابطة التي أًصدرت بيانا "ناريا" ضد لقجع، توصل"بديل" بنسخة منه، اعتبرت عدم تجاوب لقجع مع الصحفيين "إستصغارا وتحقيرا، وإذلالا للإعلاميين الرياضيين المغاربة".

وسجلت الرابطة بـ"ذهول كبير طريقة تعامل فوزي لقجع مع الجسم الإعلامي الرياضي الوطني، وذلك بعد أن كان من المنتظر أن تخصص الندوة التي نظمتها الجامعة، لتسليط الضوء على أخر مستجدات الخطوات التي باشرتها جامعة لقجع للطعن في العقوبات التي فرضتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على المنتخب الوطني الأول".

وانتقد الصحفيون الرياضيون، إختيار توقيت الندوة الذي كان "غير مناسب" في نظرهم، للتواصل مع مكونات الجسم الإعلامي الرياضي الوطني، وذلك لتزامنها مع مباراة رسمية مؤجلة عن الدورة 19 من البطولة الوطنية الإحترافية لكرة القدم، بين فريقي الرجاء البيضاوي، والدفاع الحسني الجديدي.

وأكدت "الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين"، أن ما حصل في الندوة يتعارض جملة وتفصيلا مع خطابه السابق الذي كان يعبر فيه عن إحترامه وتقديره لمكونات الإعلام الرياضي المغربي، وعن إيمانه الراسخ بأهمية التواصل في الإصلاح وتطوير المشهد الكروي الوطني.