تنفيذا للمبادرة التي أطلقتها بعض النشطاء ووقعت عليها أزيد من 300 شخصية، لإيقاف مصادرة "المقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب"، وتفويته لوزارة الشبيبة والرياضة، قرر مُطلقو المبادرة عقد لقاء وطني تشاوري يوم السبت 12 نوفمبر للتداول في التطورات التي يعرفها هذا الملف.

ووفقا لما جاء في بيان صادر عن مطلقي المبادرة فإن هذا اللقاء الوطني سيعقد في التاريخ المشار إليه في الساعة 10 صباحا، بمقر الاتحاد المغربي للشغل، شارع جان جوريس، بالرباط، وذلك للتفكير الجماعي في ما ينبغي اتخاذه من مبادرات وخطوات نضالية كفيلة بإيقاف مصادرة المقر المركزي لنقابة الطلبة المغاربة (أوطم).

وأهاب البيان بـ"جميع الغيورين على نضالات الحركة الطلابية المغربية وبمسؤولي ومناضلي أوطم السابقين، الصامدين في ساحات النضال والمقاومة، وكل المناضلات والمناضلين الأحرار، الحضور المكثف والوازن لإنجاح هذه المبادرة النضالية".

يشار إلى أنه تم تأجيل البت في الدعوى، التي رفعها رئيس الحكومة ووزير الشباب والرياضة لدى المحكمة الابتدائية بالرباط ضد محمد بوبكري رئيس المؤتمر الوطني 16 للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، إلى يوم الأربعاء 16 نوفمبر 2016 على الساعة التاسعة صباحا.