بديل ـ الرباط

اعتقلت عناصر أمنية، بداية الأسبوع الجاري، ملتحي، في عقده الثالث، بسبب كتابته لعبارات مسيئة جدا في حق الملك محمد السادس، على حيطان المقاطعة السابعة بحي المنصور بالرباط، وكذا على واجهة عمود كهربائي وعدد من الحيطان الأخرى.

ووفقا لمعطيات دقيقة حصل عليها موقع  "بديل. أنفو" فإن  الفضل في الإيقاع بالمشتبه به، يعود  إلى كاميرا إحدى مؤسسات "البنك الشعبي" بحي يعقوب المنصور، فبعد أن بلغ لعلم السلطات خبر انتشار عبارات مسيئة عن الملك في بعض الحيطان بالمنطقة المذكورة، استنفرت عناصرها، التي قامت بحملة تمشيطية للكشف عن الجهات التي تقف وراء تلك العبارات، قبل أن تهتدي إلى فكرة طلب معاينة تسجيلات من المؤسسة البنكية المذكورة، بعد أن ضبطوا إحدى العبارات وهي مكتوبة على واجهة مؤسسة مقابلة للبنك، لكتشفوا شخصا ذو لحية، قصير القامة، هو من يقوم بالكتابة، ما جعلهم يتوجهون إلى عون سلطة بالصور، الذي قادهم إلى سكنى المعني، دون أن يعرف "المقدم" خلفيات القصة.

ويوم الإثنين تربص بمحيط المنزل عدد كبير من رجال الأمن بزي مدني، إلى ما بعد الزوال، قبل أن ينقضوا على الملتحي، حين كان يغادر منزله، ليقتادوه إلى سيارة من نوع "مرسديس" ظل بها قرابة ساعة، قبل أن يتصل المعتقِلون بشرطة يعقوب المنصور، التي حلت قبل اقتياد الملح إلى مخفر الأمن لتحرير محضر له، تضيف نفس المصادر.