علم "بديل" من مصادر مُقربة أن المحامي البشير غريدة الذي كان يتولى مهام الكاتب الإقليمي لحزب "الطليعة الديمقراطي الاشتراكي " بطنجة، استقال من هذا الحزب والتحق بحزب "التجمع الوطني للأحرار".

وحسب نفس المصادر فإن المحامي البشير غريدة، قدم استقالته من الحزب وتم قبولها"، مضيفا مصدر "بديل"، أن هذا الأخير ترشح للاستحقاقات الانتخابية باسم حزب "التجمع الوطني للأحرار" بأحد دوائر أحد الغربية .

وأكد العياشي الرياحي، قيادي الحزب بـ"العرائش" صحة الخبر، وقال لـ"بديل" أن يختار شخص الإلتحاق بحزب معين فذلك شأنه ومن حقوقه.

وفي ذات السياق، نفى عبد الرحمان بنعمرو، الكاتب الوطني لحزب "الطليعة الديمقراطي الاشتراكي" توصلهم على المستوى المركزي بأية استقالة مقدمة من طرف الكاتب الإقليمي للحزب بطنجة "، مؤكدا "أنه من أراد أن يستقيل فذلك شأنه". وهو ما أكده العياشي بدوره حين نفى أن يكون المعني تقم باستقالة لحد الساعة، لكن خبر ترشحه باسم "الأحرار" في دائرة بأحد الغربية جد مؤكد، يضيف نفس المتحدث.

وقال بنعمرو في تصريح لـ" بديل":" إذا افترضنا أن أي عضو كان تخلى عن الحزب واستقال منه فهذه أمر يهمه، وهذا معطى لفائدة الحزب وليس ضده، لأن من يتخلى عن حزب مناضل مقاوم حزب المناضلين الشرفاء فهذا أمر مفرح ويخدم مصلحة الحزب".

وأضاف بنعمرو في ذات التصريح، أنهم لا يشترون الأعيان والمنحرفين إن كان قد تبث انحراف هذا العضو من قبل لكانوا هم من أقالوه".

وأضافت مصادر "بديل" أن حزب الطليعة لم يستطع لحدود الآن تشكيل لائحة انتخابية له بأحد مقاطعات مدينة طنجة.