نقلت مصادر إعلامية أن جيبوتي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إيران اليوم الأربعاء، كما استدعت عمان السفير الإيراني للتأكيد على إدانة عمان للهجوم على سفارة السعودية وقنصليتها في مدينة مشهد الإيرانية، ويأتي ذلك على خلفية الأزمة الحادة التي اندلعت بين الرياض وعمان.

وقالت قناة العربية الإخبارية نقلا عن مصدر رسمي إن جيبوتي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إيران اليوم الأربعاء، ويأتي ذلك إثر قيام السعودية بقطع علاقاتها مع إيران الأحد بعدما اقتحم محتجون سفارة المملكة في طهران، وسط خلاف متصاعد بين البلدين بسبب إعدام رجل الدين الشيعي البارز نمر النمر في السعودية.

كما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الأردن استدعى السفير الإيراني اليوم الأربعاء للتأكيد على إدانة عمان للهجوم على سفارة السعودية وقنصليتها في مدينة مشهد الإيرانية و"للتدخل الإيراني" في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وأضافت "تم التشديد أيضا على استنكار التصريحات والممارسات لبعض المسؤولين الإيرانيين والتي تؤدي إلى الشحن المذهبي في المنطقة وفي العالم."

واستدعت قطر الأربعاء سفيرها في طهران على خلفية احتجاجها على الهجوم على السفارة السعودية في إيران، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية في الدوحة.

وقال خالد بن ابراهيم الحمر، مدير الإدارة الآسيوية بوزارة الخارجية، وفق ما نقلت الوكالة الرسمية إن الوزارة "استدعت صباح اليوم سفير دولة قطر لدى طهران على خلفية الاعتداءات على سفارة" السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد.