بديل- عن طنجة 24

لقي عامل بناء مصرعه، مساء الثلاثاء 3 مارس، وأصيب آخر بإصابات خطيرة، في حادث انهيار جزئي لبناية قديمة في طور الترميم، بحي شارع أطلس، الواقع ضمن تراب مقاطعة السواني بطنجة.

وذكر مصدر من عين المكان، أن الحادث وقع عند حدود الساعة السادسة من مساء اليوم، عندما انهيار جدار في طور البناء بسطح منزل قديم بالحي، كان يخضع للترميم، متسببا في إصابة عاملي بناء، انهار فوق رؤوسهما.

من جهته، أفاد مصدر طبي، أن أحد الضحيتين، قد لفظ أنفاسه الأخيرة، متأثرا بكسور وجروح في غاية الخطورة، بعد مدة من الزمن من وصوله إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس، بينما ما زال الثاني يوجد في حالة خطيرة، رهن الإسعافات والعلاجات الضرورية.

وحضر إلى مكان الحادث، ممثلون عن السلطات المحلية والمنتخبة، إلى جانب محققين من الشرطة القضائية والعلمية، من أجل الوقوف على ملابسات هذا الحادث الأليم، الذي ينضاف إلى سلسلة حوادث مماثلة، عرفتها مدينة طنجة على مدى فترات متفرقة.


وباتت إشكالية توفر شروط السلامة ببعض أوراش البناء تطرح عدة تساؤلات، في ظل العديد من النقائص التي يعرفها القطاع، حيث يبقى العمال معرضين بين الفينة والأخرى لأخطار الحوادث الناجمة عن ظروف العمل القاسية، خاصة وأنه نادرا ما تتوفر شروط وضمانات السلامة تماشيا مع بنود "قانون الشغل" المفروضة على جل المقاولين، والمسؤولين بأوراش البناء.