بديل ــ أحمد عبيد

في الوقت الذي تسجل فيه الشركة تراجعا في رقم معاملاتها، خلال النصف الثاني من السنة الجارية، كما تشير بيانات الشركة، أقدم مجلس إدارة شركة "صوناسيد" التابعة للهولدينغ الملكي (الشركة الوطنية للاستثمار)، على تعيين ابن الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، المكلف بمنطقة الجنوب، رمسيس عروب، رئيسا لمجلس رقابة شركة "صوناصيد" المنتج الحصري للصلب والحديد في المغرب.

وحسب مصادر "بديل" من داخل الشركة، فالتعيين، يأتي بعد شهر من تعيين والده، بوشعيب عروب، مفتشا عاما على القوات المسلحة الملكية، جناح الجنوب والصحراء. بعد أن كان يشغل مهمة مدير وكالة بنكية تابعة لمجموعة "وفا".

الشركة التي يعود تأسيسها إلى 09 دجنبر /كانون أول من عام 1974، عرفت حسب البيانات الرسمية للبورصة، تراجعا بناقص 4 %، بالمقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية، ليستقر في حدود مليارين و445 مليون درهم.

وكان أيوب أزمي، المدير العام للشركة، قد أرجع هذا الانخفاض في ندوة صحفية، إلى الانخفاض الملحوظ لأسعار الصلب بالأسواق العالمية، إضافة إلى الظرفية غير الملائمة التي يعانيها قطاع البناء، إذ تسجل جل المؤشرات الرئيسية للقطاع تراجعا، مثل تقلص منح تراخيص وأوراش البناء.