دفع ارتفاع أسعار فواتير الماء والكهرباء، العشرات من ساكنة مدينة جرف الملحة إلى الخروج للتظاهر مساء يوم الجمعة 25 نونبر الجاري.

2

وعبر المحتجون عن رفضهم "لسحب العدادات دون إشعار المعنيين بالأمر، الشيء الذي اعتبروه خرقا لمساطر هذا السحب والتي تعتمد على الإعلان ثم الإنذار والسعي إلى التسوية الودية قبل السحب، بالإضافة إلى احتجاجهم على عدم توفير عدادات كافية للمشتركين الجدد"، معزين ارتفاع فواتير الكهرباء إلى "اعتماد تقديري للأشهر المتراكمة ".

4

كما احتج المتظاهرون، بحسب ما نشروه في بلاغ لهم، ضد "الانقطاع المتتالي للتيار الكهربائي وارتفاع توتره مما ينجم عنه إتلاف الأجهزة الكهربائية المنزلية، وكذا عدم توصل مجموعة من الأحياء بالفواتير الشهرية، بالإضافة إلى عدم توافق المعطيات لدى مكاتب "تسهيلات" مع معطيات المكتب المركزي حول وضعية الزبون".

3

وردد المحتجون خلال نفس التظاهرة التي نظمت من طرف النسيج الجمعوي بجرف الملحة و الذي يضم 27 جمعية، (رددوا) عددا من الشعارات المعبرة عن مطالبهم وأخرى منددة بالوضعية الاجتماعية التي يعيشونها من قبيل " لا سلم لا هدنة.. والمواطن في محنة"، " عليك لمان عليك لمان .. لا حكومة لا برلمان"، " يا مغربي يا مغربية ... الانتخبات عليك وعلي مسرحية"، " وعلاش حنا فقراء .. حيت هوما شفرا".