نظم "الإئتلاف المغربي لمناهظة عقوبة الاعدام بالمغرب"، وقفة ااحتجاجية أمام البرلمان المغربي يوم الإثنين 12 أكتوبر، للمطالبة بالغاء عقوبة الإعدام.

وحضر هذه الوقفة، التي نظمت بمناسبة اليوم العالمي الثالث عشر لمناهضة عقوبة الاعدام، مجموعة من الفاعلين الحقوقيين والجمعويين والاعلاميين، رفعوا خلالها لافتات كتبت عليها شعارات منددة باستمرار تطبيق هذه العقوبة بالمغرب وأخرى مطالبة بإلغائها نهائيا.

وفي هذا الصدد قال منسق الإئتلاف لمناهضة عقوبة الإعدام عبد الرحيم الجامعي، في تصريح لـ"بديل":" هذه مناسبة ليؤكد المناهضون لهذه العقوبة أن السلطات المغربية يجب ان تنقذ 113 شخصا محكوما بالاعدام، في ظروف نفسية وعقلية وصحية صعبة"، مشيرا إلى أن" المغرب له موقف سلبي وعليه ان يبرر سبب إبقائه على عقوبات الاعدام التي لا تنتمي إلى العقوبات الرادعة ولا تحد من الجريمة، كما أنها لا تقوم بعمل إصلاحي".

وأضاف الجامعي، "أن هذه الوقفة رسالة لكل الفاعلين بما فيهم المؤسسة التشريعية، مؤكدا أنه على القضاء أن يتحمل مسؤليته في هذا الجانب".

ضد الإعدام ضد الإعدام1 ضد الإعدام2 ضد الإعدام3 ضد الإعدام4 ضد الإعدام5 ضد الإعدام6 ضد الإعدام7 ضد الإعدام8 ضد الإعدام9 ضد الإعدام10 ضد الإعدام11