بديل ــ الرباط

أتاحت وزارة الداخلية فرصة جديدة لمهنيي الغرف، للتسجيل في اللوائح الإنتخابية بمناسبة المراجعة السنوية العادية، ابتداء من 10 يناير الجاري إلى حدود 18 من نفس الشهر.

 وحسب بيان للوزارة المذكورة توصل الموقع بنسخة منه، فمن حق جميع المهنيين المزاولين لإحدى الأنشطة التي تخول لهم الحق في القيد في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية، البالغين سن 18 سنة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2015، والذين لم يتمكنوا من تقديم طلبات تسجيلهم أنه بإمكانهم تقديم طلباتهم لدى مكاتب السلطات الإدارية المحلية خلال الفترة المذكورة.

كما يجوز (حسب وزير الداخلية) لكل شخص يعتبر أن اللجنة الإدارية شطبت اسمه من اللائحة الانتخابية للغرفة المهنية التي ينتسب إليها بكيفية غير قانونية، أن يتقدم بشكوى خلال الأجل المذكور لدى اللجنة الإدارية المعنية بهدف إعادة إدراج اسمه في اللائحة الانتخابية. 

يذكر أن الطلبات والشكاوى التي سيتقدم بها المعنيون، سيتم البث فيها من طرف اللجان الإدارية المختصة، خلال اجتماعاتها التي ستنعقد ما بين 10 فبراير القادم و14 منه، حسب بيان وزارة الداخلية، الذي أكد أن الجداول التعديلية المؤقتة تم إيداعها رفقة اللوائح الإنتخابية للسنة المنصرمة، بمكاتب السلطات الإدارية المحلية، وبمقر الغرف المهنية للإطلاع عليها من طرف المعنيين.