احتج أزيد من 120 طالبا أمام وزارة الشباب والرياضة، بعد أن فوجؤوا صباح يوم الأربعاء 28 أكتوبر، ببلاغ لإدارة المعهد الملكي لتكوين الأطر بالرباط تعلن فيه إلغاء نتائج مباراة ولوجه، مما شكل صدمة قوية لهم.

وعلم موقع "بديل"، أن هذا القرار جاء بعد أن طلبت الإدارة من المترشحين الإدلاء بالباكالوريا الأصلية من أجل إتمام مراحل التسجيل بالمعهد.

احتجاج طلبة1

وأكد الطلبة خلال حديثهم لـ"بديل"، أنهم سحبوها ترشيحاتهم من مباريات مؤسسات أخرى كانوا قد قبلوا بها بعد إعلان قبولهم بالمعهد، إثر اجتيازهم لجميع مراحل الترشح لولوج المعهد الملكي لتكوين الأطر بالرباط (انتقاء أولي، امتحان كتابي و شفوي).

احتجاج طلبة

 

ودخل الطلبة المعنيين في اعتصام أمام المعهد احتجاجا على هذا القرار اضطرت الإدارة معه إلى فتح حوار مع ممثليهم دون التوصل إلى نتيجة، بحسب ما أكده المحتجون.

وزارة الشباب والرياضة

وأشار المعتصمون إلى أن الإدارة أخبرتهم بأن النتائج كانت محسومة إلا أن أحد البرلمانين الذي رفضت الكشف عن اسمه قام بالطعن في نتائج المباراة حسب الطلبة أنفسهم.

من جهتها، عللت الإدارة -حسب ذات البلاغ- أن سبب إلغاء نتائج المباراة هو "تسجيلها لعدد من الثغرات خلال مجرياتها على المستوى التنظيمي و البيداغوجي"، مضيفا نفس البلاغ أن المباراة ألغيت "إلى حين إعادة تنظيمها بعد استيفاء الشروط و التدابير الكفيلة بضمان إجرائها وفق المساطر التنظيمية الجاري بها العمل".