بديل- سكاي نيوز عربي

أعلن المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم شوقي غريب، أنه سيتقدم باستقالته من منصبه، في حال عدم تأهل "الفراعنة" إلى نهائيات كأس إفريقيا 2015 في المغرب.

وخسر منتخب مصر مباراتيه الأوليين، أمام السنغال في داكار صفر-2 في الجولة الأولى، وأمام تونس في القاهرة صفر-1 في الثانية، ليتعقد موقفه في المجموعة السابعة التي تضم أيضا بتسوانا.

وأشار غريب عقب الخسارة من تونس، إلى أن الفوز في مباراتي بتسوانا ذهابا في 10 أكتوبر المقبل وإيابا بالقاهرة في 15 منه "سيمنحنا فرصة قوية في العودة للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل".

وأبدى مساعد المخضرم حسن شحاتة سابقا، "حزنه الشديد" لخسارة المنتخب أمام نظيره التونسي، وقبلها الخسارة في الجولة الأولى أمام المنتخب السنغالي.

وردا على الانتقادات قال غريب: "هؤلاء اللاعبون هم المتاحون أمامي لتمثيل المنتخب في الوقت الحالي، بعد اعتزال عدد كبير من اللاعبين الذين ساهموا في فوز المنتخب بثلاث بطولات متتالية في أمم إفريقيا 2006 و2008 و2010".

ومنذ 2010، أخفق المنتخب المصري في التأهل لكأس الأمم الإفريقية في نسختين متتاليتين، متأثرا بتراجع النشاط الكروي بسبب الأحداث السياسية التي شهدتها البلاد.