بديل- وكالات

أطلق رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، الكامروني عيسى حياتو، تصريحات نارية اتجاه المغرب بعد انتهاء اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال حياتو:"إن "الكاف" نجح في وضع حد لشد الحبل بينه وبين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كما أكد أنه لن يسمح لأي كان، بما في ذلك المغرب، بإفساد ما صنعه "الكاف" في 57 سنة".

حياتو قال كذلك إنه غير قادر على استيعاب القرار المغربي مشيرا إلى أن دفوعاته كانت ضعيفة وغير مقنعة، مضيفا أن لا أحد سيوقف هذا العرس الافريقي الذي سيظل ينظم في موعده في كل عامين.

و أضاف عيسى حياتو أن الإعلان عن اسم الدولة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية 2015 سيتم خلال يومين أو ثلاثة على الأكثر بعد الاعلان عن استبعاد المغرب رسمياً من إستضافة البطولة .

وأوضح حياتو أنه كان يجب عدم تأجيل البطولة بسبب الرعاة وشركاء الكاف وأن تأجيل البطولة الأكبر في أفريقيا سيضر كثيرا بكرة القدم وكان ليكون ضربة مميتة للكرة الافريقية.

وشدد رئيس الإتحاد الأفريقي أنه يستحيل تأجيل البطولة وستقام في موعدها وكان المغرب قد رفض إقامة البطولة في موعدها وطلب تأجيلها بسبب الإيبولا ولكن الكاف أعلن سحبها منه.