تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يكون الطقس، غدا الجمعة، غائما حيث الفرصة مهيأة لنزول أمطار أو زخات من المحتمل أن تكون رعدية بشمال المنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية، في حين ستهم سحب عابرة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة صباحا كلا من منطقة السايس والأطلس المتوسط وهضاب الفوسفاط ووالماس وكذلك سهول الشاوية ودكالة.

وستهم بعض التساقطات الثلجية شمال المنطقة الشرقية والأطلس المتوسط ، فيما ستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق الشمالية ونسبيا صافية بباقي الجهات ، مع تكون صقيع (جريحة) بمرتفعات الأطلس .

وستهب الرياح معتدلة شمالية غربية بالمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وضعيفة جنوبية بالجنوب الشرقي، فيما ستهب من القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و درجتين بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و08 درجات بالمنطقة الشرقية والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 09 و14 درجة بالسواحل ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب وسوس والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 12 و18 درجة بالجنوب الشرقي والساحل المتوسطي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب ودكالة والشاوية، وما بين 19 و25 درجة بالجنوب الشرقي وعبدة والرحامنة وسهول تادلة وسوس وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و31 درجة بالمناطق الأخرى .

وسيكون البحر هادئا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والقنيطرة، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين كاب غير وطرفاية وسيكون محليا قوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين كاب تافناي وطانطان، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي المناطق.