تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن يبقى الطقس حارا نوعا ما إلى حار بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للأقاليم الجنوبية. كما يرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الصباح والليل بالسواحل الأطلسية مع نزول قطرات مطرية خفيفة محليا، خصوصا بالسواحل الوسطى والسواحل الممتدة ما بين البيضاء وأسفي.

وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة ابتداء من الصباح، ستعطي زخات رعدية محلية بالريف وبالواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية ومن المحتمل منطقة طنجة والسايس.

وستهم خلال الزوال سحب ضعيفة الاسقرار كل من الأطلس المتوسط وشمال المنطقة الشرقية، تعطي قطرات مطرية متفرقة وزخات محلية فيما ستكون السماء غائمة جزئيا خلال الليل شمال المنطقة الشرقية والاطلس المتوسط، وصافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة جنوبية بجنوب المنطقة الشرقية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، من الجنوب فوق الجنوب الشرقي و من الشمال بباقي المناطق، مع هبوط زوابع رملية جنوب المنطقة الشرقية والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 14 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 14 و20 درجة بكل من السهول الأطلسية والسهول الداخلية والريف والواجهة المتوسطية والهضاب العليا وشمال المنطقة الشرقية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و 26 درجة جنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 22 و28 بدرجة بالمرتفعات والهضاب العليا والسهول الأطلسية واللوكوس وسوس، وما بين 28 و 34 درجة بالسهول غرب الأطلس وسايس وشمال الأقاليم الجنوبية، ومابين 35 و41 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وبأقصى الجنوب .. وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية، وهائجا وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.