بديل ـــ الرباط

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 10 مارس، مرور سحب كثيفة بجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية مع نزول زخات مطرية مصحوبة بعواصف رعدية محلية لا سيما خلال الصباح والظهيرة، فيما ستكون السماء مغطاة بسحب عليا بوسط البلاد مع أجواء صحوة بباقي المناطق.

وستتشكل كتل ضبابية بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى ومحليا بالسواحل المتوسطية عند الصباح والليلة الموالية، مع تكون صقيع فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط عند الصباح الباكر والليلة القادمة.

وستهب الرياح من الشمال الشرقي معتدلة إلى قوية نوعا ما بجنوب الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة وشرقية بمنطقة طنجة، وضعيفة من القطاع الشمالي على العموم بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 و04 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وما بين 05 و10 درجات بالشرق والساحل المتوسطي، وما بين صفر درجة و14 درجة بالساحل الأطلسي والسهول الداخلية، وما بين 14 و20 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستعرف درجات الحرارة خلال النهار بعض الانخفاض الملموس جنوب الأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وآسفي وهائجا بباقي المناطق.