تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن يكون الطقس غير مستقر ورعدي مع نزول زخات مطرية ستكون محليا قوية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وسفوحها المجاورة وبالجنوب الشرقي للبلاد .

كما يتوقع بروز عواصف رعدية أحيانا بسايس وهضاب الفوسفاط وولماس والريف والشرق ثم الساحل المتوسطي وبالسهول الأطلسية شمال أسفي. عدا ذلك ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالشرق والجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وغربية على العموم بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و11 درجة بالمرتفعات وما بين 12 و 18 درجة على العموم بباقي الأرجاء الأخرى ، أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات وما بين 16 و21 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والريف والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس وما بين 21 و26 درجة بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى وسوس والجنوب الشرقي وستصل إلى 31 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز و هائجا ما بين الرباط وكاب غير وقليل الهيجان ما بين طرفاية والداخلة وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.