بديل ـ الرباط

أكد محمد قشور، المستشار بمجلس جماعة "فيفي" نواحي شفشوان، في تصريح لموقع "بديل" على أن "م ـ م"، الذي يزرع هكتارات شاسعة بمنطقة "اكدن دجامع" ينتمي لحزب "العدالة والتنمية"، مشيرا إلى أن الأخير يرشح أخاه في الانتخابات باسم هذا الحزب.

المحامي الحبيب حجي، رئيس "جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان"، والذي ترأس وفدا حقوقيا قام بجولة مساء الأربعاء 7ماي، بالمنطقة ووثق بالصوت والصورة الهكتارات الشاسعة المزروعة بـ"الكيف"، نقل بدوره لـ"بديل" عن رئيس جماعة "فيفي" تأكيده على أن المعني فعلا ينتمي لحزب "العدالة والتنمية".

حجي ذكر أيضا أنهم وقفوا على مساحة 23 هكتار، معظمها تابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، كلها مزروعة بـ"الكيف" من قبل فقيه مستشار بالمجلس الجماعي.

وأكد حاجي وجود تواطؤ بين أباطرة المخدرات وبعض رجال السلطات الأمنية، مشيرا إلى أن رئيس الدائرة الأمنية بجماعة فيفي، بعد أن بلغ لعلمه وجود وفد حقوقي بالمنطقة برئاسة حاجي قال لرئيس الجماعة "يعاود لـ(ك...)"، حسب ما نقله حجي عن الأخير للموقع.

ونفى حاجي ان يكون المستهدف بالزيارة صغار الفلاحين، وإنما أباطرة المخدرات، مشيرا إلى أنهم كجمعية حقوقية يدعون إلى تقنين زراعة الكيف بالنسبة لصغار الفلاحين، الذين لا يجيدون رزقا للعيش.