بديل ـ الرباط

علم "بديل" من مصادر مطلعة أنه تقرر عزل عون سلطة بمدينة تطوان يعمل بالملحقة الإدارية "بوسافو"، و ذلك على خلفية مشادة كلامية بينه و بين قائد الملحقة وسط الشارع العام أمام مرأى و مسمع المواطنين و بتواجد رئيس الدائرة التابعة لها المحلقة الإدارية.

وأكدت المصادر للموقع أن المشادة الكلامية جاءت بعد رفض العون تطبيق أوامر القائد الذي أمره بمعاينة حادثة سير، فما كان من الأول سوى أن يرفض ذلك بدعوى أن الحادثة لا تدخل ضمن المجال الترابي الذي يعمل به.

و من المنتظر أن يتسلم العون المعني بالأمر قرار توقيفه الصادر عن مجلس تأديبي انعقد خلال الأسبوع المنصرم خلال الأيام القادمة. و رغم توسلات عون السلطة للقائد الحديث التعيين ووساطة عدة أطراف، من أجل تراجع القائد عن قراره، إلا ان هذا الأخير أصر على اتخاذ الإجراءات ضد عون السلطة "دون الأخذ بعين الاعتبار ظروفه الاجتماعية أو لمدة عمله بالملحقة دون أخطاء تذكر"، بحسب ما صرحت به مصادر الموقع.

و أضافت نفس المصادر أن قرار العزل هذا سيخلف موجة عارمة من الاستياء لدى الساكنة، لما عرف عن عون السلطة من أخلاق و سلوك حسن في تعامله معهم، و خاصة و انه لم تسجل ضده أي تجاوزات تذكر خلال فترة عمله عون سلطة لمدة زادت عن 10 سنوات.

و لم يتسن للموقع التأكد من صحة الرواية وأخذ وجهة نظر القائد المعني، بعد قراره عزل للعون.