تدخلت قوات الأمن، باستعمال القوة، لمنع مسيرة الأساتذة المتدربين بمدينة مراكش، التي كان مزمع تنظيمها يوم الثلاثاء 24 نونبر انطلاقا من باب دكالة في اتجاه أكاديمية ألتربية والتكوين بذات المدينة.

منع مسيرة الأساتذة14منع مسيرة الأساتذة13

وبحسب ما أكده عضو "التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين "، عبد الرحمان الكرومي، في تصريح لموقع " بديل"، فإن المسيرة التي كانوا يعتزمون تنظيمها تعرضت لمحاصرة كلية من طرف قوات الأمن، التي حضرت بكثافة لعين المكان، ومنعتهم من التحرك محاولة تفريقهم".


وأضاف ذات المصدر، "أن الإنزال الأمني الكثيف جعلهم يتجنبون الاصطدام معهم (الأمن) والتفكير في أساليب أخرى للوصول إلى الأكاديمية، خاصة بعد محاولات لاعتقال بعض الأساتذة المتدربين".

منع مسيرة الأساتذة3منع مسيرة الأساتذة2

وفي نفس السياق، قال بعض الأساتذة المتدربين المشاركين في نفس الوقفة، "إن من بين المبررات التي ذكرها ممثلو الأمن لمنع المسيرة، هي تواجد بعض أفراد العائلة الملكية المغربية بمراكش، بالموازاة مع التحضير لانطلاق المهرجان الدولي للسينما، وكذا نظرا لما قد تشكله هذه المسيرة من تشويش على السياح المتواجدين بالمدينة".


ويشارك في هذه المسيرة الأساتذة المتدربون، بكل من مركز بني ملال ومركز قلعة السراغنة ومركز مراكش بفرعيه، ويصل عدد المتظاهرين بهذه المسيرة حوالي 1000 أستاذ متدرب.

منع مسيرة الأساتذة4منع مسيرة الأساتذة1

منع مسيرة الأساتذة6منع مسيرة الأساتذة5

منع مسيرة الأساتذة8منع مسيرة الأساتذة7

منع مسيرة الأساتذة12منع مسيرة الأساتذة10

منع مسيرة الأساتذة9منع مسيرة الأساتذة15