بديل ــ الرباط

تعرضت الحافلة الخاصة بفريق شباب أطلس خنيفرة صباح يوم الإثنين لحادثة سير مروعة في طريق عودتها من مدينة الحسيمة بعدما خاض الفريق الخنيفري لقاء ضد فريق شباب الريف الحسيمي، برسم الجولة 26 من البطولة الاحترافية، ممما أدى إلى وقوع إصابات متفاوتة الخطورة.

ونقل موقع "البطولة"، عن رئيس الفريق الخنيفري ابراهيم أوعابا، الذي أكد أن الحادث  تسبب في إصابات خطيرة للعديد من اللاعبين بعد انقلاب الحافلة، خصوصا الحارس حسين زانا الذي دخل في حالة غيبوبة و سيتم نقله إلى مدينة فاس، في حين سيكتفي باقي اللاعبين بالعلاج بمدينة خنيفرة.

وأوضح أوعابا، بحسب نفس المصدر،  أن هذا الحادث وقع على بعد 46 كلم من مدينة خنيفرة، وقد تسبب فيه إحدى العربات القادمة في الاتجاه المعاكس التي كانت تحاول تجاوز إحدى السيارات في اطار غير قانوني وهذا ما تم تدوينه في محضر الدرك الملكي.

من جهة أخرى أكدت وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم نقل 11 شخصا مصابا إلى مستشفى مدينة خنيفرة وشخص آخر إلى مستشفى بمدينة فاس، في حين نقل 17 جريحا الباقون إلى مستشفى مدينة مريرت ، وغادروه بعد تلقي العلاجات الطبية اللازمة.

بالمقابل أكد أوعابا أنه لم تسجل أي حالة وفاة داخل صفوف اللاعبين و الاداريين الذين كانوا بالحافلة أثناء وقوع الحادث.

يشار إلى أن مباراة شباب الريف الحسيمي و شباب أطلس خنيفرة، توقفت يوم الأحد 19 أبريل، بسبب أحداث شغب، قبل أن تنتهي بالتعادل.