قرر وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بمدينة مكناس متابعة الأستاذ المتدرب عبد الرحمان كرومي، الذي تم توقيفه مساء يوم الثلاثاء 5 يناير الجاري، بأحد فنادق بني ملال، -قرر- متابعته في حالة سراح.

وحسب ما أفاد به موقع "بديل"، مصدر مقرب من كرومي، فإن وكيل الملك بإبتدائية مكناس وجه للأخير، مجموعة من التهم من بينها "تهمة محاولة إضرام النار في جسم عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس عندما كان يتابع دراسته هناك"، مضيفا –المصدر- أن كرومي أحيل على وكيل الملك بمكناس بعدما كان قد عرض أمام الوكيل العام بإستئنافية ذات المدينة والذي قرر بعدم الاختصاص"،  مضيفا،" أنه تم تحديد يوم 2 فبراير المقبل، موعدا لأولى جلسات محاكمة كرومي".

وكان الأستاذ المتدرب عبد الرحمان كرومي، وهو منسق التنسيقية المحلية للأساتذة المتدربين بمركز بني ملال، قد أوقف من طرف السلطات الأمنية، من داخل غرفة أحد الفنادق مباشرة بعد انتهاء إحدى الندوات التي نظمها الأساتذة المتدربون بذات المدينة، قبل أن يتم ترحيله إلى مدينة مكناس حيت مكان مذكرة البحث الصادرة في حقه.

وحسب مصادر متطابقة فإن الكرومي، تم توقيفه السنة الماضية إلى جانب أكثر من 40 طالبا وطالبة أثناء توجههم إلى محكمة مكناس لحضور جلسة محاكمة رفاقهم الطلبة، قبل أن يطلق سراحهم بعد ذلك دون توجيه أي تهم.