علم "بديل" أن المحكمة الإدارية بالرباط رفضت الدعوى القضائية التي رفعها دفاع المؤرخ المعطي منجب ضد الوكيل العام للملك لتقديمها قبل الأوان.

وحسب المصدر، فقد أصدرت المحكمة الإدارية قرارها بخصوص الدعوى القضائية التي رفعها دفاع منجب ضد الوكيل العام للملك فيما يتعلق بالإعتداء المادي على حقه في السفر، برفض الدعوى نظرا لتقديمها قبل الأوان، أي قبل انتهاء المدة التي يسمح بها القانون.

من جهة أخرى، وجه أعضاء من الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، نداء إلى الدولة المغربية من أجل احترام الحقوق القانونية والدستورية، للمعطي منجب، خلال زيارة لهذا الأخير، بمعتصمه.

منجب

وطالب أحد قادة الحزب الشيوعي المغربي سابقا، مصطفى عزاوي، خلال زيارة الفريق الاشتراكي، يوم الأربعاء 28 أكتوبر، لمنجب بمقر فرع "الجمعية المغربية لحقوق الإنسان" بالرباط، حيت يضرب (منجب) عن الطعام للأسبوع الرابع على التوالي، (طالب) بتمتيع منجب بكل حقوقه التي يكفلها له القانون مع تمتيعه بها دستوريا، والسماح له بالتنقل والسفر. مناشدا الأخير (منجب)، بوقف إضرابه عن الطعام مراعاة لوضعه الصحي.

000567

تجدر الإشارة إلى أن حركة 20 فبراير، دعت إلى وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 28 أكتوبر، بساحة باب الأحد، انطلاقا من الساعة الخامسة والنصف مساءا، احتجاجا ضد التضييق على الحريات.