بديل ــ الرباط

قدم 33 عضوا من حزب "الأصالة والمعاصرة"، بجهة كلميم السمارة، استقالة جماعية من صفوف الحزب، بسبب ما أسموه ''التراجع المتواتر لوهج الحزب وفقدانه التاثير في الحياة السياسية على صعيد جهة كلميم السمارة''.

وحسب وثيقة الاستقالة التي اطلع "بديل" على مضمونها، فقد حمل المستقيلون المسؤولية في استقالتهم لـ" عضو المكتب السياسي المنتسب للجهة والأمين الجهوي في تعطيل وعدم متابعة وتنفيذ المساطر القانونية الجاري بها العمل لدة السلطات المحلية لتشكيل الأمانتين العامتين الجهوية والإقليمية لكلميم ".

وشملت الإستقالة أعضاء بالمجلس الوطني للحزب ، ورئيس جماعة عيونة ايغمان، وجماعة عوينة لهنا، والمحبس بإقليم اسا الزاك، ورئيس جماعة الشاطئ الأبيض، ولقصابي ورأس أومليل بإقليم كلميم ، فضلا عن مستشارين جماعيين، وأعضاء بالأمانة الجهوية والإقليمية لحزب "الجرار".

وأكد الأعضاء المستقيلون ، أن تنظيم "البام" بجهة كلميم السمارة يعيش على وقع "غياب التواصل والتنسيق وعدم هقد أي اجتماع لهياكل الحزب، والإكتفاء بصياغة تقارير صورية وجاهزة لاتنم بصلة عن حقيقة الأوضاع التي تعيشها الجهة،فضلا عن غياب المقاربة التشاركية والديمقراطية في اتخاد القرار".