أفاد مصدر طلابي، من المركب الجامعي، ظهر المهراز، بفاس، أن مجموعة من الطلبة والطالبات أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة يوم الجمعة 27 نونبر، إثر مواجهات نشبت بين الطلبة وحراس الأمن الخاص، الذين استعموا الكلاب المدربة.

إصابات1مواجهات فاس

وحسب ما صرح به أحد الطلبة المتواجدين، بعين المكان في اتصال هاتفي بموقع "بديل" فقد تعرضت الطالبات المعتصمات أمام الحي الجامعي ظهر المهراز إنات، للمطالبة بالإستفادة من السكن الجامعي، (تعرضن) لاستفزاز من طرف بعض عناصر الامن الخاص الذين هددوهن بواسطة سلاح أبيض من حجم كبير مما دفع بالطلبة إلى تنظيم مسيرة احتجاجية طافت أرجاء الكلية قبل أن تتوجه صوب مكان تواجد عناصر الأمن الخاص بالحي الجامعي للاستفسار حول دواعي الاستفزاز".

إصابات2إصابات3

وأوضح ذات المصدر أن استفسارات الطلبة ووجهت بتصعيد من طرف عناصر الأمن الخاص حيت نشبت مشاداة كلامية لتتحول إلى مشاداة بالأيدي، بين الطرفين استعمل على إثرها أحد عناصر الأمن الخاص "الكريموجين" ليصيب بعض الطلبة".

إصاباتمواجهات فاس2

وأردف متحدث الموقع قائلا: "ّإنه بعد ذلك انطلقت مواجهات بين الطرفين سقط على إثرها عدد من الإصابات المتفاوتة الخطورة في صفوف الطلبة، تم نقل بعضهم من الإنات إلى المستشفى فيما تلقى البعض الأخر علاجات بعين المكان رافضين التوجه للمستشفى مخافة الاعتقال"، حسب المصدر. فيما لم يتسن للموقع معرفة ما إذا كانت هناك إصابات في صفوف عناصر الأمن الخاص، في وقت قُتل أحد الكلاب المدربة المستعملة في المواجهات.

مواجهات فاس1مواجهات فاس3

وأضاف المصدر الطلابي "أن هذه المواجهات استعمل فيها عناصر الأمن الخاص الكلاب المدربة والأسلحة البيضاء والهروات، وان المركب الجامعي لا زال يعرف حالة استنفار في صفوف الطلبة ترقبا لعودة المواجهات في أي لحظة".

كلبكلب112301465_521535691347671_8256097752519115616_n

وحاول "بديل" الاتصال بإدارة الحي الجامعي أو بشركة الأمن الخاص المكلفة بالحي الجامعي، لكن تعذر عليه ذلك.

1مواجهات فاس4