استعملت قوات الأمن العمومية القوة لتفريق مسيرات الأساتذة المتدربين التي تنظم صباح يوم الأربعاء 30 دجنبر، بعدد من مراكز التكوين في مهن التربية والتكوين.

منع الأساتذة1منع الأساتذة

وحسب ما نقله مصدر من الأساتذة المتدربين بمركز تطوان فقد استعملت السلطات القوة، لمنع الأساتذة المتدربين من تنظيم مسيرتهم التي كانت ستتجه من المركز صوب نيابة التعليم بذات المدينة"، مضيفا، -المصدر- " أن تدخل السلطات خلف عددا من الإصابات المتفاوتة الخطورة، ومصادرة لافتات للأساتذة".


منع الأساتذة3منع الأساتذة2

وفي ذات السياق ذكرت مصادر من "التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين"، أن السلطات الأمنية منعت باستعمال القوة كذلك مسيرات للأساتذة المتدربين بكل من المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بقلعة السراغنة وآسفي، مشيرا إلى وقوع إصابات جرى نقل بعضها إلى المستشفى لتلقي العلاجات.

منع الأساتذة5منع الأساتذة4

وأضاف ذات المصدر "أن السلطات المحلية بمدينة الصويرة سمحت للأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بذات المدينة بتنظيم مسيرة طافت بعض الشوارع الرئيسة".

منع الأساتذة12منع الأساتذة17

ويذكر أن الأساتذة المتدربون يعتزمون اليوم القيام بمسيرات متزامنة، في مختلف المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بالمغرب، وذلك استمرارا في احتجاجاتهم المطالبة بإلغاء مرسومين وزاريين يفصلان التكوين عن التوظيف ويقلصان منح التكوين.

منع الأساتذة20منع الأساتذة21منع الأساتذة6 منع الأساتذة9

منع الأساتذة7 منع الأساتذة8  منع الأساتذة10 منع الأساتذة11  منع الأساتذة13 منع الأساتذة14 منع الأساتذة15 منع الأساتذة16  منع الأساتذة18 منع الأساتذة19