بديل ــ الرباط

في حصيلة رسمية، أكدت السلطات المحلية بإقليم طانطان، أن 31 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب تسعة آخرون بجروح في حادثة سير وقعت، صباح اليوم الجمعة، بالإقليم.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن هذه الحادثة "الفاجعة"، وقعت في حوالي الساعة السابعة صباحا على مستوى جماعة الشبيكة عندما اصطدمت حافلة لنقل الركاب بشاحنة.

و قد تم نقل الجرحى التسعة، وبينهم اثنان أصيبوا بجروح خطيرة، مستشفى الحسن الثاني بطانطان. وقد انتقلت السلطات المحلية مرفوقة بوحدات من الدرك الملكي والوقاية المدنية إلى عين المكان للقيام بعمليات الانقاذ.

وكانت مصادر إعلامية قد أفادت أن جميع الضحايا ماتوا "محروقين"، بعد اصطدام حافلة ساتيام، وشاحنة مما أدى إلى اندلاع حريق في الحافلة فتوفي أغلب ركابها، ولم يَنجُ إلا عدد قليل.

وحسب نفس المصدر، فإنه من ضمن الضحايا يوجد العداء المغربي المعروف "محمد اسنكار"، حيث كان الجميع عائدا الى العيون بعد مشاركة في لقاء ببوزنيقة من تنظيم وزارة الشباب و الرياضة.

في حين تحدثت مصادر أخرى عن أن الضحايا كانوا في طريق العودة باتجاه مدينة العيون، بعد مشاركتهم في الدورة السادسة للألعاب الوطنية للمدارس الرياضية، التي أقيمت بكل من الرباط، وتمارة وبنسليمان خلال الفترة الممتدة ما بين 05 و 09 أبريل الجاري.