أحرق متظاهرون صور رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران خلال وقفة احتجاجية نظمتها العشرات من أسر وعائلات وأصدقاء معتقلين سياسيين بالمغرب أمام مقر البرلمان يوم الأحد 07 يونيو الجاري للتنديد بإعتقال أبنائهم والمطالبة بإطلاق سراحهم.

وتوافد على هذه الموقفة التي دعت إليها صفحة "صرخة أمهات"، تحت شعار "لنناضل من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين بالمغرب”، بالإضافة لعائلات بعض المعتقلين السياسيين بفاس والقنيطرة ووجدة والقصر الكبير، (توافد) مجموعة من الطلبة والحقوقيين ونشطاء حركة 20 فبراير.

وردد المحتجون العديد من الشعارات المطالبة بـ"إطلاق سراح المعتقليين" وأخرى مندد بإعتقالهم ومُدينة لما أسموها ""لمتابعات الصورية لأبنائهم"، كما رفعوا صورا لبعض المعتقلين ولافتات كتبت عليها مطالبهم.

ومن بين أهداف هذه الوقفةن هي التعريف بالقضايا التي يُتابع فيها المعتقلون والتعبئة التي قوم بها رفاق الطلبة المعتقليين بسجن عين قادوس بفاس، وسط زملائهم وبعض المحاميين استعدادا لجلسة النطق بالحكم يوم 18 يونيو.

صرخة الأمهات1 صرخة الأمهات2 صرخة الأمهات3 صرخة الأمهات4 صرخة الأمهات5 صرخة الأمهات6 صرخة الأمهات7 صرخة الأمهات8 صرخة الأمهات9 صرخة الأمهات10