قرر طلبت الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش التابعة لجامعة عبد المالك السعدي التصعيد من احتجاجاتهم وذلك بتنظيم أشكال احتجاجية خارج أسوار الكلية متمثلة وقفتين احتجاجيتين بكل من مدينة القصر الكبير والعرائش.

وحسب ما ذكره بيان صادر عن نقابة الطلاب بذات الكلية فإنه بعد مقاطعة كل امتحانات الدورة الاستدراكية الإستتنائية، وفي ظل عدم الإستجابة الفورية لمطالبهم وقفة احتجاجية بمدينة القصر الكبير يوم السبت الساعة 17:00 بساحة علال بن عبدالله، وقفة احتجاجية بمدينة العرائش يوم الأحد الساعة 17:00 بساحة التحرير.

وأضاف بيان ذات التنظيم "أنه في حالة عدم التعاطي الجاد والمسؤول مع مطالبهم سيخوضون مقاطعة شاملة للدورة الثانية بعد أسبوع"، وكذا " تنظيم ندوة صحفية الأسبوع القادم بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش سيعلن عن توقيتها فيما بعد، وخوض أشكال نضالية بالدورة الثانية من داخل المدرجات مع استمرارهم بالدراسة لمدة أسبوع.

وحسب بيان سابق لطلبة ذات الكلية فإن الاحتجاجات تفجرت على أرضية المطالبة بإعادة امتحان وحدة 'Thermodynamique' التي اعتبروه "تعجيزي" وكدا إعادة الامتحانات الدورة العادية لكافة الوحدات الأخرى التي قاطعوها بشكل شامل.