تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأحد، أن يظل الطقس حارا بالسفوح الجنوبية الشرقية وحارا بعض الشيء بالهضاب والسهول الداخلية، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح بالقرب من السواحل مصحوبة أحيانا بأمطار جد خفيفة محليا فوق السواحل المتوسطية والسواحل الأطلسية الوسطى.

ويرتقب تمركز خلايا غير مستقرة خلال الظهيرة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، مع احتمال بروز عواصف رعدية محلية ونزول بعض الزخات المطرية. كما ستنتشر سحب منخفضة محلية قرب السواحل فيما ستبقى الأجواء مشمسة بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بجنوب شرق البلاد وبالسفوح الجنوبية الشرقية، ومن القطاع الشمالي إلى غربية ضعيفة إلى معتدلة عموما بباقي جهات المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و17 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 18 و21 درجة بالسواحل، وما بين 21 و25 درجة بالسهول الداخلية، وستصل إلى ما بين 26 و30 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 41 و46 درجة بالجنوب الشرقي للمملكة، وما بين 37 و 42 درجة بالسهول الداخلية خاصة بالريف والسايس وداخل اللوكوس وسهول تادلة وجنوب المنطقة الشرقية وبأقصى جنوب البلاد، وما بين 24 و29 درجة بالسواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وشمال القنيطرة وجنوب طرفاية، وهائجا بباقي المناطق.